البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت

منتهي 1 مواسم - 52 حلقات
جميع حلقات انمي البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت مدبلجة بالعربية اونلاين تحميل مباشر

جميع حلقات انمي البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت مدبلجة بالعربية اونلاين تحميل مباشر عدة جودات انمي Les Miserables: Shoujo Cosette مدبلج عربي حجم صغير جميع حلقات البؤساء كاملة من بوابة الأنمي GateAnime

جميع حلقات انمي البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت مدبلجة بالعربية

قصة انمي البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت تدور في فرنسا في القرن التاسع عشر، وتروي عدد من الشخصيات يمثل كل منها طبقةً واتجاهاً معيناً يعكس حال المجتمع الفرنسي في بداية القرن التاسع عشر، ويجمع بينها القدر في ظروفٍ مثيرة تحبس الأنفاس.

وقد اختيرت شخصية كوزيت في هذا الأنمي لتكون المحور الذي تدور حوله أحداث القصة والخيط الذي يربط بين شخصياته، فتبدأ الحكاية بوصول الأم فانتين مع طفلتها كوزيت عام 1818م قادمتين من باريس إلى مونفيرماي بحثاً عن عمل، غير أن صعوبة الأوضاع الاقتصادية وامتناع أصحاب الأعمال عن توظيفها بسبب اصطحابها لطفلتها وقفا حجر عثرةٍ في طريقها.

كيف ستتصرف فانتين؟ وكيف سيكون مستقبلها مع ابنتها؟

هذا ما سنتعرف عليه من خلال متابعتنا لحلقات هذا المسلسل المثير.

 

في فرنسا في القرن التاسع عشر، تركت فانتين وهي أم تكافح، ابنتها كوزيت البالغة من العمر ثلاث سنوات في رعاية معارفها الجدد، عائلة ثيرنادييه. لسوء الحظ، يثبت مقدمو الرعاية لكوزيت أنهم ليسوا أي شيء غير المحبة، وتتعرض الفتاة المسكينة لسوء المعاملة المتكررة والعبودية القسرية. ومع ذلك ، فهي تتحمل العذاب على أمل رؤية والدتها مرة أخرى.

في إحدى الليالي، أثناء قيامها بمهمات لعائلتها المضيفة، ساعدت كوزيت شخص غريب محترم يُدعى جان فالجيان. بعد محادثة قصيرة مع الفتاة، اعترف جان بها كنوع الشخص الذي كان يبحث عنه وإنقاذها من براثن ثيرنادير. يشقون طريقهم إلى بلدة قريبة حيث تتمتع كوزيت بحياة جديدة بفضل منقذها.

بتوجيهات من جان، وعدت كوزيت بمساعدة الآخرين في حريتها المكتشفة حديثًا. تتعهد بمداواة الأمة، وضمان ألا يعاني أي شخص آخر من مصيرها. على الرغم من أن الطريق أمامنا ممهد بالمآسي التي خلفتها الثورة الفرنسية، فإن هذه الفتاة المثالية لن تهدأ حتى تتحرر فرنسا من الفقر والمعاناة.

تقرير عن انمي البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت (Les Miserables: Shoujo Cosette)

الاسم الإنجليزي : Les Miserables: Shoujo Cosette

الاسم العربي : انمي البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت

أسماء أخرى : Re Mizeraburu Shōjo Kozetto

Les Misérables: Shoujo Cosette

النطق : ليه ميزيرابل: شوجو كوزيت

التصنيفات : دراما، شريحة من الحياة، تاريخي، شوجو

الموسم : شتاء 2007

تاريخ الإصدار : 7 يناير 2007 إلى 30 ديسمبر 2007

البث (يوم الإصدار) : –

عدد الحلقات : 52 حلقة

مدة الحلقة : 24 دقيقة

التصنيف العمري : G – جميع الأعمار

خلفية وأخبار

ليه ميزيرابل: شوجو كوزيت، تم دبلجته الى العربية تحت اسم البؤساء، هو مسلسل أنيمي ياباني مقتبس من رواية ڤكتور هوگو الشهيرة البؤساء، وهو أول عمل لسلسلة نبون أنميشن مسرح تحف العالم بعد 10 سنوات من عرض دروب ريمي.

يعتبر انمي البؤساء رابع أنمي يقتبس رواية البؤساء. بدأ عرض الأنيمي في اليابان في يناير 2007 وانتهى عرضه في ديسمبر 2007، عُرض مدبلجًا من قِبَل مركز الزهرة في العالم العربي على قناة سبيستون في ديسمبر 2013 وانتهى في مارس 2014.

كما تميز هذا العمل بكونه أول أنمي يُرفع كاملًا على يوتيوب رسميًا في العالم العربي.

يحكي الأنمي قصة فتاة تُدعى كوزيت تتحوَّل حياتها السعيدة مع أمها في مدينة باريس إلى حياة بائسة عند عائلة تيناردييه، وما يليها من أحداث بعد موت أمها. كما تمكن الأنيمي من نقل صورة الحياة في فرنسا في القرن التاسع عشر ببراعة، فنقل حياة الناس في مختلف المدن الفرنسية وما يعانونه في تلك الفترة.

يعتبر هذا الأنمي آخر أنمي مدبلج من سلسلة مسرح تحف العالم (من أعمالها سالي، لحن الحياة، صاحب الظل الطويل، عهد الأصدقاء وغيرها من الأعمال التي لاقت رواجًا كبيرًا في العالم العربي)، وقد استعان مركز الزهرة بعدد كبير نسبيًا من المُدبلجين بلغ عددهم ما يفوق 26 مدبلجًا، كما أنتجت أكثر من 6 أغانٍ مختلفة جميعها كانت من غناء الفنانة رشا رزق.

حصد هذا الأنيمي على تقييمات عالية، وقد أعرب المقيِّمون عن إعجابهم بتمسك الأنيمي بالرواية الأصلية وعدم ابتعاده كثيرًا عن أحداثها سوى في بعض الحلقات.

 

الإنتاج

النوع : انمي تلفزيوني (TV)

المصدر الرئيسي : رواية

استديو الإنتاج : Nippon Animation

المنتجون : –

تقييمات الأنمي

حسب موقع تصنيف الانمي العالمي myanimelist

التقييم : 7.88

المرتبة العالمية : #757

الترتيب حسب الشعبية : #3766

إصدارات مرتبطة

انمي

Les Miserables: Shoujo Cosette

(الموسم الأول)

فريق الإنتاج

المؤلف الأصلي

فيكتور هوغو

 

الإخراج

ساكوراي هيرواكي

 

الموسيقى

ماتسو هاياتو

 

أداء الأغاني

يوكي سايتو

الأغاني

البداية Opening

“Kaze no Mukou” by Yuki Saito

النهاية Ending

“Ma maman (Watashi no Okasan)” by Yuki Saito

الشخصيات الرئيسية والأداء الصوتي

جميع من تم تحديدهم كشخصيات رئيسية (أبطال) من قبل الكاتب الأصلي لقصة الأنمي

كوزيت

Cosette

كوزيت هي الطفلة الوحيدة لفانتين تبقى في عائلة تيناردييه، وهناك تعتني بابنهم الرضيع گافروش، عاملوها كخادمة ولقت أقسى أنواع التنكيل والقسوة في المعاملة. كوزيت فتاة من النوع الطيب، تمكنت من الصبر على بُعد أمها عنها بهدف العيش معها بسعادة لاحقاً.

 

جان ڤالجان

Jean Valjean

جان ڤالجان كان في الأصل رجلًا طيبًا وقد أُدخل السجن لسرقته رغيف خبز مضطرًا لإطعام أبناء أخته الجائعين، عند خروجه من السجن عامله الناس باحتقار ولم يرضوا بمبيته في نُزلهم أو أكله بمطاعمهم مما أيقظ دوافعه للسرقة فصار لا يبالي بهذه الخطيئة إلى أن آواه أحد الأساقف في بيته ووفر له الفراش وما لذ من الطعام ورغم ذلك سوّلت له نفسه أن يسرق أوانٍ فضية من منزل ذلك الأسقف، وحين قُبض عليه وسُلم للأسقف قال الأسقف لرجال الشرطة:
«دعوه فأنا من أعطيته تلك الأواني، لقد نسيت يا بني أخذ ما تبقى من الأواني (ويعطيه شمعدانين فضيين)، عدني يا جان ڤالجان بأن تستخدم هذه الأواني لفتح صفحة جديدة من حياتك» – الأسقف ميريل، الحلقة الثانية
، ولكن حادثًا يحدث يكون فيه جان فالجان سببًا غير مباشر لسرقة قطعة فضية من صبي يعمل في تنظيف المداخن. فيما بعد يصل جان فالجان إلى قرية مونتريل-سور-مير ويننقذ طفلة في منزل يحترق ولكن أوراق إثبات هويته تحترق في هذه الحادثة ويصبح تدريجيًا محافظًا لتلك القرية ويحصل على محبة وثقة جميع من في القرية ولا يعلم أحد عن هويته لأنه غير اسمه إلى “مادلِن” كما أنه لا يزال مطلوبًا للعدالة لسرقته القطعة الفضية.

 

فانتين

Fantine

فانتين هي أم كوزيت، باعت منزلها وغادرت باريس بحثًا عن عمل ولكن رفضها جميع الأماكن لوجود ابنتها كوزيت معها، لاحقًا تقرر الرحيل إلى مدينة أخرى وترك ابنتها مع عائلة تيناردييه لتحظَ بعمل في مصنع افتتح حديثًا وتقوم بإرسال المال شهريًا لهم.

 

جاڤير

Javert

جاڤير مفتش مدينة مونتريل-سور-مير المعيّن حديثًا الذي كان في السابق سجانًا في سجن تولون (الذي سُجن فيه جان ڤالجان تسع عشرة سنة)، يسعى لإيجاد اللص الهارب جان ڤالجان ويشك في المحافظ مادلِن كثيرًا بسبب الشبه الكبير بينهما، يرى جاڤير بأن المجرم مهما حاول أن يصلح نفسه تبقى دوافعه للجريمة بينما يقول جان ڤالجان:
«لا أفهم هؤلاء الناس، عندما يعلمون أن شخصًا قد أُدين بجرم ما، يزدرونه ولا يحملون أنفسهم عبء فهم الظروف التي كان يمر بها، لا أحد منهم يعلم كم عانيت، وكم أُهنت، وكم بذلت جهدًا حتى أصحح مسار حياتي، لذا لن أتوقف عن عمل الخير أيًا تكن نظرتهم إلي، لا سيما أني صرت الآن أميز بين الخطأ، وبين الصواب، وصرت أعلم ما يجب علي فعله» – جان ڤالجان، الحلقة العاشرة.

 

عائلة تيناردييه

Les Thénardier

عائلة تيناردييه‏ هي العائلة التي خدعت أم كوزيت، فانتين لإبقاء كوزيت للعيش معهم على أن يعاملوها مثل ابنتهم[ح. 1]، تتكون العائلة من تيناردييه وزوجته أوكامي وابنتهم الكبرى إبونين والصغرى أزيلما وابنهم الأصغر گافروش.

 

إپونين

Éponine

إپونين‏ هي الابنة الكبرى لعائلة تيناردييه وبنفس عمر كوزيت، كنت تتوالم مع كوزيت ولكن عائلتها منعتها من اللعب معها أو التحدث إليها لأنها “مجرد خادمة”. بعد أن سُجنت عائلتها عاشت وحيدة وقد أحبت ماريوس ولكنه أحب كوزيت إلى أن ماتت أثناء الثورة التي قام بها أصدقاء الأبجدية.

 

گافروش

Gavroche

گافروش ابن عائلة تيناردييه الأصغر والوحيد بين فتاتين، تعتني به كوزيت منذ أن كان رضيعًا ويصبح رفيقها فيما بعد، وعد كوزيت بأنه سيحرسها مهما كلفه الأمر.

أصدقاء الأبجدية

Les Amis de l’ABC

أصدقاء الأبجدية أو أصدقاء الألفباء هي جماعة من المثقفين والمتعلمين الشباب في عمر الجامعة، هدفهم الرئيسي هو إيجاد حل للمشاكل التي تواجه باريس وفرنسا عمومًا وأهمها البطالة والفقر.

تضم الجماعة : باهوريل ، كومبفير ، كوريڤيراك ، أنجلوراس ، فيولي ، گرانتير ، جيهان ، جولي ، ليگل ، ماريوس .

 

ماريوس پونتمرسي

Marius Pontmercy

ماريوس پونتمرسي هو شاب في سن الجامعة كان يسكن في كنف جده گلنورمند الثري الذي أدخل في ذهنه بفلسفاته وأبعده عن أبيه مذ ولادته لأن فلسفاته وأفكاره كانت تختلف عن الجد (وهدّد أباه بأنه إن حاول التقرّب من ماريوس فسيحرم ماريوس من الميراث، لذلك آثر أباه لمصلحة ابنه الوحيد)، وادعى جده بعد ذلك بأن أباه تركه وأنه كان يكرهه.
قُبيل وفاة أبيه يذهب ماريوس إلى منزل أبيه بطلب من جده ولكن الموت يسبقه إليه، وعند دخوله البيت يرى العيشة البسيطة التي فضلها والده على عيشة الترف، ويرى أصدقاءه “النظيفين والمحترمين، مع أنهم ليسوا أثرياء” حسب وصفه.

عند أراد ماريوس المغادرة أعطاه أعز أصدقاء أبيه رسالة كان فيها قلادة كان الأب قد حصل عليها لمقاتلته ببسالة بجانب ناپليون. بعدها يُدرك ماريوس بأنه قد ظلم أباه طوال حياته ويتجادل مع جده الذي يطرده من قصره.

 

عصابة پاترون مِنِت

Patron-Minette

عصابة پاترون مِنِت هي عصابة لصوص في باريس، وتعتبر أخطر عصابة في باريس إذ أن جاڤير ترك مطاردة جان واستغرق أكثر من خمس سنوات حتى استطاع القبض عليهم.

تضم العصابة : بابيه ، مونتُپَراناس ، كولكوزو ، تيناردييه ، بروجون ، گولمير .

 

توسان

توسان هي امرأة فقيرة مات زوجها وابنها فآواها جان ڤالجان وسمح لها بالعمل لديهم رغم عدم حاجتهم لربة منزل، وهي أول من اكتشفت علاقة كوزيت بماريوس. كانت دائمًا ما تُقدِّم النصائح لجان ڤالجان حول كوزيت وكيفية التعامل معها في عمرها الحالي.

مابوف

مابوف هو صديق والد ماريوس الأفضل. هو الذي أوصل وصيته إلى ماريوس وقد استقبل ماريوس بعد وفاة أبيه وحدّثه عنه. كان فقيرًا ولكنه كان لا ينفك يستضيف الناس في بيته. عرض عليه ماريوس شراء كتابه “الذي وضع فيه جميع خبراته طوال حياته” ولكنه رفض وأعاره إياه بلا مقابل رغم حاجته الشديدة للمال في ذلك الوقت.

 

الراهبة سمپلس

Sœur Simplice

الراهبة سمپلس هي راهبة في كنيسة مونتريل-سور-مير، اُشتهر عنها كرهها الشديد للكذب وأنها لم تنطق بكذبة في حياتها قطّ، وقفت عند فانتين في آخر أيامها وكذبت لأول مرة في حياتها لتحمي جان ڤالجان من المفتش جاڤير.

 

ألَن

(شخصية غير موجودة في الرواية)

ألَن فتًى صغير توفت أمه بمرض بعد أن رفض الأطباء علاجها في قريته بسبب فقرها ومنذ وفاتها اعتبر نفسه المسؤول عن أخيه وأخته الأصغر منه سنًا، انتقل إلى القرية التي يديرها مادلِن وهناك يراه مادلِن وهو يسرق الخبز فيطلب من الخباز مسامحته ويعطيه من الرغيف ما يكفي له ولعائلته ويدعوه للعمل عنده كساعٍ للبريد.

 

فوشلفان

Père Fauchelevent

بيري فوشلفان أو فِشلفِنت هو عجوز كان يعمل كاتب عدل سابقًا في مونتريل-سور-مير، بعد أن صار جان ڤالجان محافظ تلك المدينة ولسبب غير معروف خسر عمله وأصبح يعمل في حمل البضائع الثقيلة ونقلها بالعربة. في مساء أحد الأيام انقلبت عربته أمام جان ڤالجان وحُشر بالداخل ولم يتقدم أحد لمساعدته لثقل العربة واستحالة إزالتها، ولكن المحافظ الذي كان مشهورًا عنه قوته البدنية الكبيرة استطاع حمل العربة وإنقاذ حياة فوشلفان. لاحقًا يزوره المحافظ ويعده بأن يبحث له عن عمل مناسب لسنّه، ويشتري منه عربته وحصانه بضعف ثمنهما (ولم يخبره بأن العربة تدمرت بالكامل والحصان قد مات).

 

روابط خارجية

+myanimelist+

24m 2007

خلفية
الموسم 1
1 الصورة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 12007
2 الصورة جميع حلقات انمي رحلة البوكيمون: المسلسل مدبلجة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 22007
3 الصورة جميع حلقات انمي رحلة البوكيمون: المسلسل مدبلجة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 32007
4 الصورة جميع حلقات انمي رحلة البوكيمون: المسلسل مدبلجة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 42007
5 الصورة جميع حلقات انمي رحلة البوكيمون: المسلسل مدبلجة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 52007
6 الصورة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 62007
7 الصورة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 72007
8 الصورة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 82007
9 الصورة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 92007
10 الصورة انمي رحلة البوكيمون المسلسل مدبلج اونلاين تحميل مباشر البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 102007
11 الصورة انمي Kobayashi-san Chi no Maid Dragon S الموسم 2 الحلقة 12 الأخيرة مترجمة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 112007
12 الصورة انمي Tantei wa Mou, Shindeiru. الحلقة 3 مترجمة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 122007
13 الصورة انمي Tantei wa Mou, Shindeiru. الحلقة 4 مترجمة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 132007
14 الصورة انمي Tantei wa Mou, Shindeiru. الحلقة 5 مترجمة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 142007
15 الصورة انمي Tantei wa Mou, Shindeiru. الحلقة 6 مترجمة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 152007
16 الصورة انمي Tantei wa Mou, Shindeiru. الحلقة 7 مترجمة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 162007
17 الصورة انمي Tantei wa Mou, Shindeiru. الحلقة 8 مترجمة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 172007
18 الصورة انمي Dragon Quest Dai no Daibouken (2020) الحلقة 50 مترجمة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 182007
19 الصورة Star Wars: Visions البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 192007
20 الصورة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 202007
21 الصورة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 212007
22 الصورة جميع حلقات انمي Star Wars: Visions مترجمة اونلاين تحميل مباشر البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 222007
23 الصورة جميع حلقات انمي Star Wars: Visions مترجمة اونلاين تحميل مباشر البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 232007
24 الصورة جميع حلقات انمي Star Wars: Visions مترجمة اونلاين تحميل مباشر البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 242007
25 الصورة جميع حلقات انمي Star Wars: Visions مترجمة اونلاين تحميل مباشر البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 252007
26 الصورة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 262007
27 الصورة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 272007
28 الصورة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 282007
29 الصورة c9a138d30cdf7ee9a5bb820b7ff4d523-21506-season-1.jpg البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 292007
30 الصورة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 302007
31 الصورة انمي Hunter x Hunter الحلقة 18 مدبلجة اونلاين تحميل مباشر البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 312007
32 الصورة انمي Star Wars Visions الحلقة 1 مترجمة اونلاين تحميل مباشر البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 322007
33 الصورة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 332007
34 الصورة انمي Heike Monogatari الحلقة 2 مترجمة اونلاين تحميل مباشر البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 342007
35 الصورة Blue Period البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 352007
36 الصورة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 362007
37 الصورة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 372007
38 الصورة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 382007
39 الصورة جميع حلقات انمي Blue Period مترجمة اونلاين تحميل مباشر البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 392007
40 الصورة جميع حلقات انمي Blue Period مترجمة اونلاين تحميل مباشر البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 402007
41 الصورة جميع حلقات انمي Blue Period مترجمة اونلاين تحميل مباشر البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 412007
42 الصورة جميع حلقات انمي Blue Period مترجمة اونلاين تحميل مباشر البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 422007
43 الصورة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 432007
44 الصورة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 442007
45 الصورة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 452007
46 الصورة جميع حلقات انمي Blue Period الموسم 1 مترجمة اونلاين تحميل مباشر البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 462007
47 الصورة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 472007
48 الصورة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 482007
49 الصورة انمي Blue Period الحلقة 1 مترجمة اونلاين تحميل مباشر البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 492007
50 الصورة انمي Boku no Hero Academia الموسم 5 الحلقة 22 الأخيرة مترجمة اونلاين تحميل مباشر البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 502007
51 الصورة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 512007
52 الصورة البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت الحلقة 52 الأخيرة2007
معلومات
بطولة
  • العنوان الأصلي :البؤساء: حكاية الفتاة كوزيت - Les Miserables: Shoujo Cosette - Re Mizeraburu Shōjo Kozetto - Re Mizeraburu Shōjo Kozetto - ليه ميزيرابل: شوجو كوزيت
  • حالة الانتاج : لا
  • تاريخ العرض الأول : 07-01-2007
  • تاريخ العرض الاخير : 30-12-2007
  • النوع : تاريخي, دراما, شريحة من الحياة, شوجي, مدبلج
خلفية
تعليقات 1

  • Sami - 24 يوليو, 2022

    انا رجل ومع ذلك لا اكبح دموعي كلما شاهدت هذا العمل الايقوني شكرا للفريق